لو قال لك أحد إن هذه الحضارة الغربية التي تصدر اليوم التكنولوجيا والفلسفة والعلم ونظريات حقوق الإنسان، وتعيش انسجاما سياسيا في مجتمعاتها تحسد عليه، وان الحرية التي يتشدق بها أصحابها، بنظريتها وتجربتها العملية، وبمجتمعها المدني القائم على احترام «الإنسان» وأخلاقيات العمل البناء في المجتمع، كل هذه المكتسبات الحضارية التي تعد حلما بالنسبة لمجتمعات «العالم الثالث». إضافة إلى أن هذه الحضارة الليبرالية ينظر إليها على أنها أقصى ما يمكن أن يصل إليه الإنسان، على حد مقولة نهاية التاريخ للمفكر الأمريكي فوكوياما، لو قيل لك ان كل هذه الحضارة مستقبلها قائم على نظرية المؤامرة، أي وجود العدو الخارجي الذي يترصد بها، أي بمعنى آخر ضرورة وجود العدو، حتى وإن كان مفتعلا، وإلا اختل نظامها رأسا على عقب.
" الخيال أكثر أهمية من المعرفة فهو يحيط بالعالم ، لأن المعرفة والمعلومات يمكن لأي أحد أن يصل إليها لكن الخيال يوظف هذه المعرفة للوصول إلى الحقيقة. " ألبرت أينشتاينلا أعلم مدى دقة العبارة المنسوبة لأينشتاين و لكن بالتأكيد بأن الخيال هو المحرك الدافع لرؤية المستقبل ومحاولة اكتشافه , فالأشخاص المبدعون الذين سجلوا في صفحات التاريخ بصماتهم كانت السمة البارزة فيهم  أنهم يحملون خيالاً مميزاً عن غيرهم من الناس , أمتزج هذا الخيال مع القدرة على تطويعه كي يكون واقعاً ملموساً .
صرحت الخادمة لكفيلها قبل ركوبها الطائرة : بابا ! سأقول الحقيقة ، أنا سأنا لم أسلم ! وليس لي علاقة بالإسلام ، بلا صغيرة أو كبيرة ، إنما طلبا للقمة العيش ، والسعي خلف رزقي ، وبطلب من مكتب العمالة ، وافقت على تغيير أسمي وديني بالوثائق الرسمية ، كي أنال فرصة العمل لديكم ، وها آنا أغادركم وأعترف لكم بديني الحقيقي ، لكن كنتم خير أهل لي ، وعشت معكم أجمل أيام حياتي ، وسأعود الي وطني وسيعود لي أسمي الأصلي ، فأنا هي أنا ، ولم أتغير من الداخل ، وهذه هي أخلاقي ، ولقد وضعت قناع الإسلام مؤقـتاً حسب طلبكم .
قرر مجلس إدارة الرابطة الفرعية لفرق الأحياء لكرة القدم بمحافظة الأحساء وبرئاسة الاستاذ معيض بن عبد الرحمن العرجاني نقل جميع مباريات الأدوار الحاسمة والنهائية لبطولة الدوري التصنيفي الى ملعب برذر تيم بعد أن كانت ستلعب على أربع ملاعب حسب الدوائر التي تم إختياراها مسبقاً وذلك رغبة من مجلس الإدارة للظهور بوجه لائق وحفاظاً على جودة التنظيم والتغطية الأمنية اللازمة للمباريات حسب ماتقتضيه المصلحة العامة كما تم تكليف رئيس لجنة المسابقات المهندس شاكر العلوي بإعادة تنسق جدولة المباريات والتواصل مع مسؤولي الفرق ولجنتي التحكيم و التعليق .
   كشف سمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عن الخطوط العريضة لرؤية المملكة 2030 والتي ستقود إلى برنامج " التحول الوطني " ، ما تم الكشف عنه في هذه الرؤية ينم عن فكر إصلاحي على جميع الأصعدة يهدف للنهوض بالوطن بجميع مقوماته وإمكاناته ، صحيح أننا نحتاج لتحقيق ذلك إلى بنية تحتية قوية من القيادات التي تحمل هم تحقيق هذه الرؤية وهو ما نفتقر إليه إلى حدٍ ما في الوقت الحاضر وهذا ما قد يتفق معي عدد لا بأس به من أبناء الوطن ، إلا أنه لا يعني ذلك عدم إمكانية تحقيق هذه الرؤية بما هو متاح لدينا من طاقات قيادية بإمكانها العمل على تحقيق ما هو مطلوب تحقيقه من خلال ما رسمه سمو الأمير من رؤية جديدة للوطن في قابل الأيام .

آخر الأخبار

أخر الصور

آخر الصوتيات

آخر الفيديوهات